عبد الجبار: 72% ارتفاعا في الرحلات الأوكرانية مع نهاية سبتمبر إلى شرم الشيخ والغردقة

 

رئيس قطاع السياحة الدولية: انطلاق الحملة الترويجية في السوق الأوكراني بداية أكتوبر المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحي، أن نهاية سبتمبر الجاري سوف تشهد انتعاشا كبيرا في السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر، نتيجة توقع ارتفاع عدد رحلات الطيران إلى 55 رحلة أسبوعية، مقابل 32 رحلة حاليا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، بحسب ما أعلنه منظمي الرحلات من هذا السوق.

 

وأوضح عبد الجبار، في تصريحات خاصة لـ "ترافل يالا نيوز"، إن أحد أسباب الزيادة المتوقعة هي حصول مصر على حصة من السياحة الأوكرانية، التي كانت تتجه إلى تركيا، تأثرا بالأحداث والتوتر السياسي والأمني الذي شهدته مؤخرا.

 

وصرح أنه من المقرر انطلاق الحملة الترويجية السياحية في السوق الأوكراني بداية شهر أكتوبر المقبل، والذي يعد من الأسواق الواعدة والتي يجب أن تلقى اهتماما أكبر من ذلك، ويتسم بالحجوزات في اللحظة الأخيرة، وبالتالي العودة السريعة، كما أنه من الأسواق التي لم تتوقف عقب أزمة سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء أكتوبر الماضي.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، حققت السياحة الأوكرانية في مصر توافد 188 ألف سائح أوكراني خلال الشهور السبعة الأولى من 2016، بزيادة 5% عن نفس الفترة من عام 2015، لتستحوذ على المركز الثاني أوروبيا، وبلغت الليالي السياحية للأكرانيين 744 ألف ليلة.